أجدادنا رواد التداوي بالأعشاب .. عرفوافوائدهاوعالجوا بها..فماذا عن الأعشاب الطبية وفوائدها؟؟
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التفاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
???
زائر



مُساهمةموضوع: التفاح   الجمعة مايو 15, 2009 4:01 pm

توصل باحثون أميركيون إلى أن القول الشائع بأن تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب هو قول صادق بفضل ما تحتوي عليه التفاحة من مضادات للأكسدة تقاوم تضرر الخلايا .

وانتهى فريق من الباحثين في جامعة كورنيل بنيويورك في تجربة أجريت على الفئران ، إلى أن خلايا المخ التي تتعرض لمضادات للأكسدة تقاوم تضرر الخلايا بصورة أفضل من تلك التي لم تعالج بمضادات للأكسدة .

وتقاوم مضادات الأكسدة الضرر الذي تحدثه مواد كيماوية تعرف باسم المواد الراديكالية الحرة وهي مواد يولدها ضوء الشمس والتفاعلات الكيماوية وضغوط الحياة من يوم ليوم .

وأعلن الباحثون أن دراستهم عززت النظرية القائلة بأن خطر الإصابة بمرض الزهايمر وأمراض مماثلة تصيب المخ يمكن أن يتقلص بأكل كميات كبيرة من الفواكه والخضراوات .

وكتب فريق جامعة كورنيل في عدد الأول من ديسمبر/كانون الأول من مجلة (الزراعة وكيمياء الغذاء) يقولون إنهم عالجوا أمخاخ الفئران بمضادات للأكسدة أو بفيتامين سي وهو أيضا مضاد محتمل للأكسدة .

ثم عرضوا الخلايا بعد ذلك لبروكسيد الهيدروجين لمحاكاة الضرر الذي يلحق بالخلايا نتيجة للأكسدة والذي يعتقد أنه يحدث لدى الإصابة بالزهايمر .

واكتشف الباحثون أن خلايا المخ التي عولجت بالمضادات للأكسدة تضررت أقل من الخلايا التي عولجت بفيتامين سي وتضررت أقل كثيرا من تلك التي لم تعالج بالمضادات للأكسدة على الإطلاق .

كما ذكرت الدراسة أن التفاح الطازج به مستويات عالية من مادة كويرسيتين المضادة للأكسدة مقارنة بالفواكه والخضراوات الأخرى وقد يكون من أفضل الأطعمة المختارة لمكافحة الزهايمر .

sunny فرح فوازة-ريف دمشق-ثانوية رأس المعرة للبنات-بإشراف المدرسة منال فرانسيس Very Happy
/index.php?f-15.html cheers i
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التفاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأعشاب الطبية وفوائدها  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: